11:26 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    قال مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إن الضغط الهائل على الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم خلال جائحة "كورونا" يجعل من الصعب على البشرية مكافحة انتشار الملاريا.

    وأشار عبر مدونته الإلكترونية إلى أن بعوض الملاريا لم يأخذ "استراحة" وسط الجائحة، وقال "لا يحافظ البعوض على التباعد الاجتماعي ولا يرتدي الكمامات".

    ووفقا له، فإنه في العديد من البلدان، من المرجح أن تصل ذروة انتشار جائحة "كورونا" خلال ذروة الإصابة بالملاريا.

    وكتب غيتس قائلا "خلال تفشي فيروس إيبولا عام 2014 في غرب أفريقيا، تسببت الأمراض مثل الملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية في وفيات أكثر بكثير من الإيبولا نفسه، حيث دمر الوباء النظم الصحية المحلية. ويخشى مسؤولو الصحة من نفس الشيء يمكن أن يحدث أيضًا كوفيد-19".

    وأشار غيتس إلى أن جائحة "كورونا" تسببت في مشاكل في العديد من المناطق الأفريقية مع توفير الناموسيات المضادة للملاريا والأدوية الأساسية والاختبارات السريعة. وأضاف أنه وفقا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، إذا لم يتم حل الوضع، فإن الوفيات الناجمة عن الملاريا في أفريقيا ستصل إلى مستوى عام 2000، عندما توفي 764 ألف شخص.

    وشدد على أنه "لا يوجد خيار بين إنقاذ الأرواح من كوفيد-19 وإنقاذ الأرواح من الملاريا. ويجب أن يسمح العالم لهذه البلدان بالقيام بالأمرين معا".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook