10:50 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الخارجية البولندية ما ذكرته بيلاروسيا بشأن محادثة هاتفية بين وارسو وبرلين حول موضوع "تسميم" أليكسي نافالني.

    أعلن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، الأسبوع الماضي، اعتراض المحادثة بين وارسو وبرلين حول الوضع حول نافالني، ووعد بنقل التسجيل إلى الخدمات الخاصة الروسية. يوم الجمعة، بثت قناة "او إن تي" التلفزيونية الحكومية البيلاروسية تسجيلًا صوتيًا اعترضته مينسك لمحادثة بين برلين ووارسو حول "تسميم" زعيم المعارضة الروسية، أليكسي نافالني، حيث قال ممثل ألمانيا في المحادثة إن تأكيد "التسميم" ليس مهمًا جدًا، لأن "جميع الأساليب جيدة" في الحرب.

    وصرح المكتب الصحفي لوزارة الخارجية البولندية لوكالة "سبوتنيك" قائلاً: "نحن ندحض التقارير البيلاروسية التي تحدثت عن حدوث محادثة هاتفية على خط وارسو-برلين، حيث كان من المفترض أن تعترف سلطات الدولتين بأنه لم يحدث تسمم لأليكسي نافالني".

    تم نقل نافالني إلى المستشفى في أومسك في 20 أغسطس بعد مرضه على متن الطائرة. بناءً على نتائج الفحوصات، أطلق أطباء أومسك التشخيص الرئيسي على الاضطرابات الأيضية، والتي تسببت في انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم. لم يتضح بعد سبب ذلك، لكن وفقًا لأطباء أومسك، لم يتم العثور على سموم في دم نافالني وبوله.

    وكان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، يوم 20 آب/أغسطس الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من أومسك إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في مدينة تومسك، ويخضع حاليًا للعلاج في عيادة "شاريته" في برلين.

    انظر أيضا:

    برلين حول طلب روسيا معلومات تتعلق بقضية نافالني: المسألة تتطلب موافقة الشخص المعني
    زاخاروفا: روسيا مستعدة 24 ساعة في اليوم للتعاون مع ألمانيا بشأن نافالني
    ألمانيا: نأمل ألا يجبرنا موقف موسكو بشأن نافالني على تغيير موقفنا من "التيار الشمالي-2"
    الكلمات الدلالية:
    أليكسي نافالني, برلين, وارسو, بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook