15:06 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، أن "إلغاء العقوبات سيمهد الطريق أمام تصدير المعدات العسكرية"، مشددا على أن إيران مكتفية ذاتيا وليست بحاجة إلى الخارج لتوفير حاجاتها التسليحية".

    وقال قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة، على هامش مراسم تكريم مليون من المقاتلين القدامى المشاركين في مرحلة الدفاع المقدس، إن "برنامج الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يشهد أي تغيير عن السابق، فنحن اليوم مكتفون ذاتيا ولو رفعت القيود سيمهد الطريق للصادرات"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف حاجي زادة: "إننا لسنا بحاجة إلى الخارج في توفير حاجاتنا التسليحية ومكتفون ذاتيا"، موضحا أن "رفع القيود التسليحية عن إيران له عدة مزايا، الأولى تحقيق انتصار سياسي والثانية إطلاق يد إيران للصادرات والتي تعد في الواقع ضربة لصلافة أمريكا".

    وحول تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورد إيران عليها، قال: إن "ترامب جرب حظه في مواجهة إيران سابقا، لقد كرروا مثل هذه التصريحات العبثية مرارا، فمثلما رأينا تهديدهم فيما سبق بضرب 52 نقطة في إيران، ردا على الضربة الصاروخية لقاعدة عين الأسد، ولم يفعلوا شيئا، والآن أيضا لا يستطيعون أن يرتكبوا أي حماقة".

    انظر أيضا:

    "السيناريو الأكثر تشاؤما"... قائد الحرس الثوري يكشف خطة الحرب مع أمريكا
    بعد اغتيال هشام الهاشمي... أمريكا تتخذ قرارا مفاجئا ضد الحرس الثوري الإيراني
    لأول مرة... مشاهد من غرفة عمليات الحرس الثوري التي فاجأت أمريكا بضربة عسكرية
    الحرس الثوري الإيراني يكشف السبب الرئيس وراء اغتيال أمريكا لقاسم سليماني
    الحرس الثوري يكشف سبب فشل أمريكا ودول عربية في الإطاحة بالرئيس بشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    حظر التسليح, دونالد ترامب, أمريكا, الحرس الثوري الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook