23:59 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    184
    تابعنا عبر

    على خلفية توقيع اتفاقي السلام بين إسرائيل ودولتي الإمارات والبحرين، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان العربية، مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه لمظاهرة نظمها أمريكيون في الولايات المتحدة ضد التطبيع.

    ويظهر في مقطع الفيديو المتداول بشكل واسع على "فيسبوك" و"تويتر" رجل يضع قناعا يشبه الرئيس الأمريكي، ويسحب خلفه رجلين يرتديان الجلباب والعقال ومكبلين بالسلاسل.

    وحظي المقطع بآلاف المشاركات والتفاعلات على منصتي التواصل، مع بداية هذا الأسبوع، ونشرته صفحات وشخصيات بارزة من بينها، المذيع بقناة الجزيرة جمال ريان.

    لكن بالبحث عبر "جوجل" و"يوتيوب"، تبين وجود نسخة مصورة لهذه التظاهرة قبل عامين، والتي تعود في الحقيقة لحركة احتجاجية نظمت في لندن خلال صيف عام 2018، بالتزامن مع زيارة للرئيس الأمريكي. كما نشرت صورا لهؤلاء الأشخاص في ذات التاريخ.

    وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس/ آب الماضي، قبل أن تعلن عن التوصل لاتفاق مماثل مع البحرين، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

    وتم التوقيع رسميا على اتفاقيتي سلام بين إسرائيل ودولتي الإمارات والبحرين، وذلك في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي.

    انظر أيضا:

    بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
    الأزهر يعلق على أغنية أثارت جدلا واسعا الفترة الأخيرة
    فيديو أثار ضجة... هل هذه لحظة تهريب جثث موتى كورونا من مستشفى روسي؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كاذبة, مظاهرة, التطبيع مع إسرائيل, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook