13:40 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    ذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الكرملين اليوم الثلاثاء: "بمبادرة من الجانب الأرميني، جرت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان".

    وتم خلال المحادثة التأكيد على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في قره باخ واتخاذ إجراءات لتهدئة الأزمة.

    كما أعرب فلاديمير بوتين عن قلقه الشديد إزاء الأعمال القتالية الجارية هناك.

    وأصدر الدوما الروسي (مجلس النواب)، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن الوضع فى ناغورني قره باغ، حث فيه الأطراف المتصارعة على العودة إلى المفاوضات.

    وجاء في البيان الذي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "الدوما يعلن ضرورة وقف فوري لإطلاق النار، ومنع تصعيد المواجهة في المنطقة، وأنه لا بديل عن التسوية السلمية للوضع. ويدعو نواب الدوما الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات في أقرب وقت ممكن، ومستعدون لتقديم المساعدة في الوساطة من أجل استقرار الوضع".

    وأضاف البيان: "كما يعرب النواب عن قلقهم البالغ إزاء تدهور الوضع في منطقة النزاع في ناغورني قره باغ، حيث أدى إلى وقوع العديد من الضحايا".

    وتجددت الاشتباكات العسكرية بين البلدين، في وقت مبكر من صباح أول أمس، الأحد، مع إعلان وزارة الدفاع في أذربيجان أنها شنت هجوما مضادا على طول خط التماس بأكمله في "قره باغ"، وأعلن الجيش عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرميني.

    انظر أيضا:

    قنصل أرمينيا في حلب لـ"سبوتنيك": هجوم "أرتساخ" سبقه تحضيرات عسكرية تركية أذربيجانية
    "صواريخ إس - 300 وأسلحة تدمير واسعة"... أقوى تهديد عسكري من أذربيجان وأرمينيا
    إيران تسقط طائرة مسيرة دخلت أجواءها وسط توتر بين أرمينيا وأذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook