03:56 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الأدميرال حمزة علي كاوياني مساعد قائد القوة البحرية للشؤون التنسيقية في الجيش الإيراني إن قوات بلاده تمتلك قدرة كبيرة للوقوف أمام التهديدات الأمريكية وتوجيه صفعة قوية لها.

    وشارك كاوياني، اليوم الثلاثاء، في مراسم استقبال المجموعة البحرية الـ69 بعد عودتها إلى البلاد من المياه الدولية والحرة، وقال في تصريحات له: "من الميزات المهمة لهذه المجموعة البحرية هي العودة المقتدرة للمدمرة "سهند" الوطنية الصنع تماما بعد نحو 70 يوما من الإبحار، إلى البلاد ورسوها في ميناء بندر عباس وهو ما يمثل صفعة قوية للمتخرصين الذين كانوا يزعمون أن إيران غير قادرة على تصنيع المدمرات".

    وشدد القائد العسكري على أن "قدرات وإرادة الشباب والمقاتلين في القوة البحرية تتجاوز صنع المدمرات (...) هذه هي القوة القادرة عبر الاعتماد على الذات، على الوقوف أمام تهديدات الأمريكيين وتوجيه صفعة قوية لهم"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    ولفت كاوياني إلى أن "القوة البحرية للجيش إلى جانب القوة البحرية للحرس الثوري اليوم تشكلان سلسلة دفاعية راسخة من شمال الخليج الفارسي إلى شمال المحيط الهندي والمياه الدولية وهي متواجدة باقتدار لصون مصالح ومنافع الشعب الإيراني".

    وقال إن تواجدنا في المياه الدولية نابع من تدابير القائد العام للقوات المسلحة وفي مسار صون مصالحنا الوطنية ويتم بصورة مستقلة ومن دون الاعتماد على الدول الأخرى وسنعزز تواجدنا الرائع في البحار في ظل التدابير المرسومة من قبل سماحــة القــائد في الخــطوة الثانية للثورة الإسلامية".

    وأشار إلى محلية جميع المعدات والأجهزة في السلاح، وقال: "جميع معداتنا وأجهزتنا تصنع وتستخدم بيد كوادرنا الثورية في القوة البحرية وهو ما يعد فخرا كبيرا".

    انظر أيضا:

    البحرية الإيرانية توجه رسالة تحذيرية... لا نخشى أي قوة في العالم
    الجيش الإيراني يعلن الاكتفاء الذاتي في مجالي القوة البحرية والصاروخية
    "إطلاق صواريخ أرض بحر"... الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء "المرحلة الأخيرة"
    تحرك مشترك للقوات البحرية والجوية والبرية الإيرانية في مضيق هرمز وبحر عمان
    "انتظر الانتقام الشديد"... الحرس الثوري الإيراني يهدد حاكم البحرين
    قائد البحرية الإيرانية: نراقب الأسطول الأمريكي منذ بداية تحركه
    الكلمات الدلالية:
    القوات البحرية الإيرانية, البحرية الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook