12:00 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 94
    تابعنا عبر

    انضم بطل العالم الروسي في الوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة، "يو إف سي"، حبيب نور محمدوف، إلى الذين انتقدوا بشدة كلمات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومسؤولين فرنسيين آخرين، ورأوا أنهم "تحت شعار حرية التعبير يهينون مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مؤمن ومسلم".

    موسكو - سبوتنيك. وكتب نورمحمدوف على إنستغرام، مرفقا تعليقه بصوره لـماكرون:

    "نحن المسلمون، نحب نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) أكثر من أمهاتنا وآبائنا وأطفالنا وزوجاتنا وجميع المقربين من قلوبنا. صدقوني، هذه الاستفزازات سوف تخرج من أعناقهم والعاقبة للمتقين".

    ويذكر أن عددا من الدول الإسلامية شهدت حملة مقاطعة للبضائع الفرنسية ومظاهرات منددة بتصريحات الرئيس الفرنسي حول الإسلام والرسوم المسيئة للنبي محمد.

    ودعا المتظاهرون إلى احترام الأديان ونبذ العنصرية والتطرف في وقت رددوا فيه هتافات دعوا فيها الرئيس ماكرون للاعتذار عن ما بدر منه. واستنكر المشاركون تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الإسلام والمسلمين خلال الفترة الأخيرة.

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    Да обезобразит Всевышний лицо этой твари и всех его последователей, которые под лозунгом свободы слова оскорбляют чувства более полутора миллиарда верующих мусульман. Да унизит их Всевышний в этой жизни, и в следующей. Аллах скор в расчёте и вы это увидите. Мы - мусульмане, любим нашего Пророка Мухаммада (да благословит его Аллах и приветствует) больше, чем наших матерей, отцов, детей, жён и всех остальных близких нашему сердцу людей. Поверьте мне, эти провокации им выйдут боком, конец всегда за Богобоязненными. - ‎قبح الله وجه هذا الأبتر وجميع تبعهم الذين يؤذون الشعور أكثر من نصف مليار مسلم تحت قناع الحرية ‎أذلهم الله في الدنيا والآخرة إن الله سريع الحساب ‎نحن مسلمون نحب رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا وأزواجنا ومن جميع خلق الله سبحانه وتعالى ‎صدّقوني هذه الاستفزازات سوف تخرج من أعناقهم والعاقبة للمتقين - Holy Quran 33:57 ------------------ إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا Воистину, тех, которые поносят Аллаха и Его Посланника, Аллах проклял в этом мире и в Последней жизни и уготовил им унизительные мучения.

    Публикация от Khabib Nurmagomedov (@khabib_nurmagomedov)

     
    واعتبر المحتجون أن تصريحات ماكرون تندرج في إطار نشر ثقافة الكراهية بين الشعوب والأديان.
    وكان الرئيس ماكرون قد قال في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري: "إن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية"، بعد حادثة قطع رأس معلم فرنسي على يد مواطن من أصل شيشاني، يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول، ما أثار موجة غضب في العالم الإسلامي وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية. حيث يعتبر الضحية خالف القانون الفرنسي، الذي يحظر استخدام سمات دينية في المدارس، والإساءة الى مشاعر المؤمنينن.

    انظر أيضا:

    الرئيس الفرنسي ماكرون يصل إلى نيس... فيديو
    بوتين يعزي ماكرون بعد الهجمات الإرهابية في فرنسا
    في فرنسا طائفة واحدة... ماكرون يعتبر ما حدث في نيس "جنون وإرهاب إسلامي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook