18:16 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة له على "تويتر" عن مشكلة تواجهها الانتخابات الأمريكية بسبب عمل بعضهم على اختفاء الكثير من أصوات الناخبين، على حد قوله.

    وقال ترامب في تغريدتين متتاليتين على "تويتر"، تعليقا على نتائج التصويت في بعض الولايات الأمريكية: "إنهم يعملون بجد لإخفاء 500 ألف صوت أتقدم بها في بنسلفانيا، في أسرع وقت ممكن، وبالمثل ميشيغان وغيرها".

    وأضاف ترامب في تغريدة أخرى: "إنهم يجدون أصوات بايدن في كل مكان، في بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان، هذا سيء جدا لبلدنا".

    وألمح ترامب، في وقت سابق من اليوم، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن نتائج الانتخابات بدأت تتغير في بعض الولايات بشكل مفاجئ، بعدما كان متقدما.

    واعتبر ترامب في تصريحاته أنه من غير المنطقي أن تغير أصوات البريد أصوات الولايات بتلك الطريقة، وأضاف: "النتائج بدأت تتغير في ولايات يسيطر عليها الديمقراطيون بطريقة غريبة"، وأضاف: "رصدنا ظهور بطاقات انتخابية مفاجئة في ولايات كنت متقدما فيها".

    وبدوره، أعلن مقر المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الديمقراطي جو بايدن، فوزه في الانتخابات التي جرت بالأمس، في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني في أمريكا.

    وقال المحامي، بوب باور، مستشار مقر المرشح الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: "نحن فزنا في الانتخابات، وسندافع عن هذه الانتخابات".

    وقالت مديرة حملة بايدن، جينيفر أومالي ديلون، خلال إحاطة لها اليوم، إن جو بايدن سيفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، بحسب "واشنطن بوست".

    وشددت مديرة حملة بايدن الانتخابية في تصريحاتها: "أهم شيء أريد أن قوله؛ هو أن جو بايدن في طريقه للفوز في هذه الانتخابات"، وأضافت "سيكون (بايدن) الرئيس المقبل للولايات المتحدة".

    وأغلقت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث كانت المراكز في ولاية ألاسكا، في أقصى شمال غربي البلاد الأخيرة في إغلاق أبوابها، ولا يزال فرز الأصوات جاريا، وربما لن تظهر النتائج حتى في وقت متأخر من اليوم، في ظل ترجيحات باحتمالية تقديم طعون قضائية.

    ولا يزال بايدن متقدما حتى الآن في أصوات المجمع الانتخابي بحصوله على 238 صوتا، بينما حصل ترمب على 213 صوتا، ويتقدم بنسبة ضئيلة جدا على مستوى التصويت الوطني.

    انظر أيضا:

    مقر المرشح جو بايدن يؤكد فوزه بالانتخابات الأمريكية
    الحرس الثوري الإيراني يحذر من "خطر انهيار العدو" ويكشف عن "ظاهرة جديدة"
    المتحولون الجنسيون يحصلون على أول مقعد لهم في مجلس الشيوخ الأمريكي... صور وفيديو
    "على طريقة ترامب".. شاب عشريني "مثير للجدل" يدخل الكونغرس الأمريكي... صور وفيديو
    "مثل أفلام الخيال".. أول رحلة لسيارة تعدل شكلها لتصبح طائرة في 3 دقائق... فيديو وصور
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, جو بايدن, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook