07:51 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مستجدات جائحة كورونا في العالم (101)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت مدينة شنغهاي، المركز المالي الصيني، اليوم الجمعة، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد لزوجين في منطقة بودونغ، في أول إصابة تنتقل محليا "بكوفيد -19" خلال 11 يوما.

    وقالت حكومة شنغهاي في بيان إنه تم تسجيل حالتي اشتباه لرجل يبلغ من العمر 39 عاما وامرأة تبلغ من العمر 34 عاما، بعد ظهر يوم الجمعة، ثم أثبتت اختبارات الحمض النووي لهما، إيجابية إصابتهما بالمرض.

    وأضافت سلطات المدينة في بيانها، أن فريقا من الخبراء يتتبع الأشخاص الذين ربما تعرضوا للخطر (من كانوا على اتصال مباشر بالزوجين) ويتخذ الإجراءات الوقائية المناسبة، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

    تم تسجيل آخر إصابة محلية بفيروس كورونا في شنغهاي، يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني، لرجل كان يعمل في مطار بودونغ. قبل ذلك، كانت آخر حالة محلية مؤكدة في 29 يونيو/ حزيران، حيث أثبتت الإجراءات التي تهدف إلى وقف الانتشار المقلق للفيروس نجاحها.

    وأبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في وقت سابق يوم الجمعة، عن 17 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، خلال أمس الخميس، جميعها إصابات مصدرها الخارج دون أي عدوى محلية.

    وحتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بـ"كوفيد- 19" حتى الآن في البر الرئيسي للصين 86398 حالة، في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

    الموضوع:
    مستجدات جائحة كورونا في العالم (101)

    انظر أيضا:

    مسؤول مغربي: نعول على اللقاح الروسي في المرحلة الأولية للقضاء على كورونا
    الصحة الروسية: المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح ضد كورونا "سبوتنيك V" تظهر فعاليته العالية
    كيف سيطرت السعودية على جائحة كورونا وسط الحجاج والمعتمرين؟
    الكلمات الدلالية:
    شنغهاي, الصين, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook