09:29 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت بريطانيا، اليوم، أنها وافقت على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد، وقالت إنه سيتم طرحه مطلع الأسبوع المقبل. وبهذا تكون بريطانيا أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح

    وقد صرحت الحكومة البريطانية أنها قبلت توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة "MHRA" للموافقة على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك"ضد فيروس كورونا المستجد. وقالت إن اللقاح سيتم توفيره في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة الأنباء "رويترز".

    وصرح الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، أن "هذا التفويض هو هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العلم سيفوز، ونحن نحيي وكالة "MHRA"، لقدرتها على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للمساعدة في حماية شعب المملكة المتحدة"

    وأضاف أن تصريح بريطانيا بالاستخدام الطارئ للقاح، يمثل لحظة تاريخية في مواجهة فيروس كورونا".

    وأعلن ألبرت أنهم يتوقعون الحصول على المزيد من التراخيص والموافقات، وقال: "إننا نركز على التحرك بنفس المستوى من الإلحاح لتوفير لقاح عالي الجودة بأمان حول العالم."

    من جانبه أعرب وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، عن تفاؤله بهذه الموافقة، وقال: "إنها أخبار جيدة جدا". وأضاف أن برنامج توزيع اللقاح سيبدأ في أوائل الأسبوع المقبل، وأن المستشفيات جاهزة بالفعل لاستلام جرعات اللقاح.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تعين وزيرا مسئولا عن توزيع لقاح كورونا
    شركتا "فايزر" و"بيونتيك" تبدآن عملية تسجيل لقاح كورونا في الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, بريطانيا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook