13:59 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    علقت حكومة كوريا الجنوبية على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، معتبرة أن ما حدث جريمة تؤثر سلبا على الاستقرار في الشرق الأوسط.

    وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، وصفت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء اغتيال زاده، بأنه "جريمة تؤثر سلبًا على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

    ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية اليوم في تعليق للناطق باسمها: "تؤكد الحكومة الكورية الجنوبية أنها تعتبر حادث اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده الذي وقع بالقرب من طهران يوم 27 نوفمبر عملًا إجراميًّا عنيفًا، لا يساعد على إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

    وأضافت: "الحكومة تتخذ موقفًا معارضًا لأي أعمال تزيد من التوتر وتؤثر على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مع مراعاة حالة عدم اليقين التي تكتنف الوضع الراهن في المنطقة".

    وتعرض العالم النووي محسن فخري زاده، وهو مساعد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، رئيس منظمة الأبحاث والإبداعات في وزارة الدفاع، الجمعة الماضية لعملية اغتيال في بلدة آبسرد في منطقة دماوند التابعة لطهران ما أدى إلى إصابته ثم وفاته بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

    انظر أيضا:

    السيناريو الذي تنتظره المنطقة بعد مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده
    هل يغض مجلس الأمن الدولي الطرف عن مقتل فخري زاده؟.. دبلوماسيون يجيبون
    على خلفية اغتيال فخري زاده.. رئيس الأركان الإسرائيلي يبعث رسالة إلى إيران
    إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن منفذي اغتيال العالم النووي فخري زاده
    سفير إيران لدى موسكو يتحدث عن "الحق الطبيعي" بعد اغتيال فخري زاده
    الكلمات الدلالية:
    عالم نووي, اغتيالات, اغتيال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook