10:28 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، إن لدى طهران الثقة من عودة الولايات المتحدة الأمريكية لالتزاماتها في الاتفاق النووي، وأيضا من أنها سترفع العقوبات المفروضة على إيران.

    طهران - سبوتنيك. وصرح روحاني خلال اجتماع لمدراء البلديات في وزارة الداخلية الإيرانية: "هناك ثقة من أن أمريكا ستعود لالتزاماتها بالاتفاق النووي وسترفع العقوبات"، مضيفا "يجب أن نجعل العقوبات غير فعالة، كما يجب ألا يكون هناك تأخير لمدة ساعة في رفعها".

    وأوضح روحاني: "ليس لدي شك في أن مقاومة الأمة المستمرة منذ ثلاث سنوات ستجبر الحكومة الأمريكية على الرضوخ للشعب الإيراني".

    وفرضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، عقوبات جديدة ضد إيران، استهدفت هذه المرة فردا، بالإضافة لخمس شركات في الصين والإمارات العربية المتحدة على خلفية صلتهم بمبيعات إيران من البتروكيماويات.

    وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن "وزارة الخزانة صنفت أربعة كيانات لتسهيلها تصدير منتجات البتروكيماويات الإيرانية التي تنتجها شركة تريليانس بتروكيميكال، التي صنفتها الوزارة في كانون الثاني/ يناير 2020".

    واستهدفت العقوبات شركة "دونغاي" الدولية لإدارة السفن و"بتروكيم ساوث إيست"، ومقرهما الصين، و"ألفا تيك تريدنغ" و"بترولاينس تريدنغ"، ومقرهما الإمارات"، كما صنفت الخارجية الأمريكية شركة نقل الغاز والكيماويات الفيتنامية وعضوها المنتدب.

    انظر أيضا:

    المعارضة التركية تطالب بوضع نظام "إس 400" في حالة تأهب بعد العقوبات الأمريكية
    الخارجية التركية: جاويش أوغلو ناقش مع بومبيو العقوبات الأمريكية الجديدة
    إيران تندد بالعقوبات الأمريكية على تركيا
    عقوبات أمريكية جديدة تستهدف شركات "تتعامل" مع إيران
    عقوبات أمريكية وأوروبية متزامنة تستهدف تركيا.. أمريكا تحذر من زيادة إيران لنسبة تخصيب اليورانيوم
    الكلمات الدلالية:
    إيران, حسن روحاني, تصريحات روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook