12:48 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، أنه يمكن القول إن المنطقة قد تخطت الموجة الثانية من وباء "كوفيد 19"، وفقا لبيانات أظهرت انخفاضا في أعداد الإصابات والوفيات في معظم دول الإقليم.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المنظري في اجتماع عبر الفيديو للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: "حسب البيانات لاحظنا انخفاضا في أعداد الإصابات والوفيات في معظم دول الإقليم، بالتالي يمكن القول إننا تخطينا الموجة الثانية".

    ولكنه عاد وأكد ضرورة توخي الحظر "حتى نتمكن من الاستمرار في هذا الانخفاض"، مشيرا إلى أن "فئة الشباب حاليا من الفئات التي يتم تسجيل إصابات كثيرة بينها ويعود ذلك لأسباب منها فتح المجالات وفتح المدارس".

    يذكر أن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة بات سببا في عزلتها إلى حد ما، إذ أعلنت عدة دول مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وإيرلندا وبلغاريا وإيران وتركيا والكويت حظر الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بسبب تلك السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

    وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن السلالة الجديدة من "كوفيد 19" التي ظهرت في بلاده "خارجة عن السيطرة" في الوقت الحالي، في إشارة إلى إحصاء عدد المصابين ومدى الانتشار.

    وبلغ إجمالي وفيات الوباء حول العالم أكثر من 1.7 مليون شخص، من بين ما يزيد عن 78.5 مليون أصيبوا بالفيروس القاتل.

    انظر أيضا:

    إسرائيل... رصد 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا
    الصحة المصرية تتحرك استجابة لظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا
    سيدة في الـ 90... أول من يتلقى لقاح كورونا في سويسرا
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, فيروس كورونا, البحر المتوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook