19:53 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    حصلت شركة "أميريكان روبوتيكس" في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، الموافقة على تشغيل رحلات تجارية لطائرات بدون طيار، آلية بالكامل، دون التحكم عن بعد.

    يذكر إنها المرة الأولى التي تسمح فيها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية برحلات جوية دون طيار تجارية مؤتمتة بالكامل.

    وأكدت شركة "أميريكان روبوتيكس"، إن أجهزتها قادرة على العمل دون الحاجة إلى "عمالة بشرية باهظة الثمن". وأضافت الشركة يوم الجمعة، إنها اختبرت طائرات مسيرة آلية بالكامل لمدة أربع سنوات.

    وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في "أميريكان روبوتيكس"، ريس موزر، إنه قد يكون هناك سوق بقيمة 100 مليار دولار في مجال تقديم خدمات الطائرات دون طيار لصناعات قطاعي الطاقة والزراعة مثلا، لكن متطلبات السلامة الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية قد قيدت استخدامها.

    وأوضحت الشركة، إن الطائرات الكشفية دون طيار تمتلك تكنولوجيا تمكنها من البقاء على مسافة آمنة من الطائرات الأخرى. ويتم تخزينهم في محطات تسمح بالشحن الذاتي ومعالجة ونقل البيانات التي يجمعونها من المسوحات الجوية.

    وسمحت إدارة الطيران الفيدرالية للشركات بتشغيل طائرات بدون طيار خارج نطاق رؤية المشغلين، ولكن كان يجب أن يكون الشخص على الأرض في مكان قريب. وقالت محامية الشركة والمديرة التنفيذية لتحالف الطائرات بدون طيار التجارية، ليزا إلمان، إن السماح بتوسيع العمليات خارج نطاق رؤية المشغل "أمر بالغ الأهمية لانطلاق الصناعة حقًا".

    ووفقًا للوثائق التي نشرتها إدارة الطيران الفيدرالية يوم الخميس الماضي، فإن الطائرات دون طيار، ستقتصر على ارتفاعات أقل من 122 مترًا في المناطق الريفية. ستسمح لهم الإدارة بالحصول على أقصى وزن للإقلاع يبلغ تسعة كيلوغرامات.

    انظر أيضا:

    روسيا تطور مروحية مسيرة للكشف عن طائرات دون طيار التابعة للعدو
    تنقل البشر وتحمل 150 كيلوغراما... طائرات أجرة دون طيار... فيديو
    سلاح الطائرات دون طيار... هل يستطيع الجيش الأمريكي هزيمتها في حرب؟
    بـ 27 طائرة دون طيار... خبراء إسرائيليون بمهمة "تدريب" في إثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook