21:31 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، على تنصيب جو بايدن كرئيس جديد للولايات المتحدة، بتغريدة مهينة عبر حسابه على موقع "تويتر".

    وغرد ظريف:

    "بدءا من التفجيرات الارهابية في بغداد حتى تملق نتنياهو، لها كلها هدف واحد: ايقاع رئيس اميركي اخر في الفخ لتوظيف دماء وخزانة الولايات المتحدة لـ "مواجهة" ايران".

    وتابع ظريف مؤكدا: "رغم هذا التزلف المذل (من جانب نتنياهو)، فان هذه المؤامرة اليائسة ضد ايران ستفشل مرة أخرى".

    ​وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد تحدث اليوم الخميس، عن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، ومسألة اعتبارها عدوا دائما.

    وقال ظريف، في مقابلة مع صحيفة "اعتماد" الإيرانية، بث مقطع منها اليوم الخميس، على "تويتر": "لم أقل إنها عدوة وأنا مسؤول فقط عن تصريحاتي. لقد دفعت ثمن المحادثات مع الولايات المتحدة عندما حدثت للمرة الأولى".

    وأضاف، إن "دوره كوزير خارجية لإيران كان بارزا في إبرام الاتفاق النووي، لكن دوره في السياسة الخارجية كان صفرا"، مؤكدا أنه "لعب دورا محدود جدا في صياغة السياسات الإقليمية لطهران".

    وأدى بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة، أمس الأربعاء، واضعا يده على إنجيل توارثته أسرته لأكثر من قرن أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس وتعهد "بالحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته".

    وانتقلت الرئاسة إلى بايدن (78 عاما)، الذي أصبح أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا في التاريخ، خلال مراسم مصغرة في واشنطن لم تشهد القدر المعتاد من الأبهة والأجواء الاحتفالية.

    انظر أيضا:

    جواد ظريف لنظيره الفرنسي: كف عن "الكلام التافه والسخيف"
    اسألوا داعمي صدام حسين... ظريف يعلق على خطوة أمريكية جديدة في سماء الخليج
    "مثل هذه الأفعال ستكفر عن ذنوبي"... ظريف يتحدث عن جلوسه مع صدام حسين
    ظريف يرحب بدعوة قطر للحوار بين دول الخليج وإيران
    ظريف: أنا مسؤول عن تصريحاتي ودوري في السياسة الخارجية كان "صفرا"
    الكلمات الدلالية:
    إيران, أمريكا, جو بايدن, محمد جواد ظريف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook