11:04 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا بما يلي: "قُتل 15 شخصا، وأصيب 11 آخرون بحريق في مبنى تم تحويله تحت منزل لكبار السن في خاركوف".

    وجاء في بيان وزارة الطوارئ الأوكرانية: "في الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير، شب حريق في مبنى من طابقين، كان قد تم تحويله إلى دار لرعاية المسنين. وحتى الساعة 16.05 (17.05 بتوقيت موسكو) عثر المنقذون على جثث 15 شخصا، بينما أصيب 11 آخرون. تبلغ مساحة الحريق 100 متر مربع".

    وأعلنت النائب العام بأوكرانيا، إيرينا فينيديكتوفا، أن السبب الأولي للحريق الذي نشب في دار لرعاية المسنين في مدينة خاركوف اليوم هو "التعامل الخاطئ مع أجهزة التدفئة".

    وكتبت فينيديكتوفا على صفحتها بموقع "فيسبوك": "لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب 11 آخرون... السبب الأولي للحريق هو التعامل الخاطئ مع أجهزة التدفئة. لقد فتحت النيابة بمدينة خاركوف تحقيقا جنائيا".

    هذا وكان رجال الإنقاذ الأوكرانيون، قد أعلنوا في وقت سابق من اليوم الخميس، أنهم يقومون بإخماد حريق في مبنى تم تحويله إلى دار لرعاية المسنين في خاركوف. في البداية، تم الإبلاغ عن 15 قتيلا وخمسة جرحى. قام رجال الإنقاذ بتحييد موقع الحريق في المبنى، وتم إنقاذ تسعة أشخاص.

    يشار إلى أن 28 من رجال الإنقاذ وسبع قطع من المعدات شاركوا في إخماد الحريق. وتم تصنيف الحادث على أنه حالة طوارئ وطنية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook