11:26 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، اليوم الخميس، جلسة مشاورات مع وفد من حركة طالبان أعرب فيه عن تأييد روسيا لإطلاق مفاوضات بين الأفغان تهدف لإنهاء الحرب وتشكيل قيادة للبلاد.

    موسكو-سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "أعرب الجانب الروسي خلال اللقاء عن تأييده لإطلاق مفاوضات هادفة وبناءة بين الأفغان تؤدي إلى إنهاء الحرب الأهلية الدموية وتشكيل قيادة دولة فعالة على مستوى البلاد في أفغانستان في أقرب وقت".

    ومن جانبهم أيد ممثلو طالبان جهود موسكو النشطة على مسار المصالحة الوطنية، مشيدين بدور روسيا وإمكانياتها في مساعدة الشعب الأفغاني في بناء دولة سلمية ومستقلة".

    يذكر بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، كان قد أبلغ في وقت سابق، نظيره الأفغاني في اتصال هاتفي أن الولايات المتحدة ستراجع اتفاقية السلام المبرمة مع حركة طالبان العام الماضي. 

    وقال البيت الأبيض اليوم السبت، إن: "مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، أبلغ نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع الاتفاق المبرم مع حركة "طالبان" في فبراير 2020".

    انظر أيضا:

    القائم بالأعمال الأمريكي في كابول: واشنطن لم ولن تنادي بحكومة مؤقتة في أفغانستان
    واشنطن تخفض عدد قواتها في أفغانستان والعراق إلى 2500 في كل دولة
    الكلمات الدلالية:
    محادثات, أفغانستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook