14:26 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف محمود علوي وزير الأمن والاستخبارات، في إيران، عن إحباط بلاده ضربة ضدها في آخر آيام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

    وقال الوزير في تصريحات للتلفزيوني الإيراني، نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن المناورات التي قام بها جيش بلاده مؤخرا، "أحبطت مخططا لشن ضربة على إيران في آخر أيام ترامب".

    ​وأوضح علوي: "لدينا معلومات تفيد بأن العدو كان يخطط لتوجيه ضربة إلى إيران في آخر أيام ترامب لكن مناورات قواتنا المسلحة أحبطت ذلك".

    وأضاف: "أدرك العدو أننا سنسوي بالأرض أي منشأة تنطلق منها مقاتلاته لمهاجمة إيران".

    وتابع: "سنضرب حاملات الطائرات الأمريكية في حال توجيه أي ضربة إلى إيران، وانسحاب حاملة الطائرات نيميتز إلى المحيط الهندي لم يخرجها من مرمى الصواريخ الإيرانية".

    وكان وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، كشف الأسباب التي جعلت إيران تقوم بمناوراتها العسكرية الأخيرة، مؤكدا أن بلاده سترد بشكل "ساحق على أدنى خطأ" في حسابات الأعداء بشأن القدرات الدفاعية لإيرانية.

    وكشف العميد حاتمي عن الأسباب التي جعلت بلاده تقوم بالمنارات الأخيرة، مشيرا إلى التحركات الأمريكية، حيث قال: "نفذ الأمريكيون بعض التحركات في المنطقة بما فيها إرسال غواصة نووية وتحريك الوحدات البحرية والدوريات التي قامت بها طائرات بي52 في المنطقة".

    انظر أيضا:

    الجيش الإيراني يؤكد أن المناورات الأخيرة كانت تحمل رسائل واضحة للأعداء
    رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني يتوعد مجددا منفذي وآمري اغتيال قاسم سليماني
    قائد الجيش الإيراني يوجه رسالة قوية من الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات
    "الرد سيكون قويا"... الجيش الإيراني يعلق لأول مرة على تهديدات إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook