11:25 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الذي وصل البلاد في مستهل جولة خليجية تستغرق ثلاثة أيام تشمل أيضا قطر وسلطنة عمان.

    أنطاكيا – سبوتنيك. وقال تشاووش أوغلو، عبر حسابه على "تويتر": "أجواء إيجابية تسود حاليا منطقة الخليج بفضل الوساطة التي قامت بها الكويت"، لافتا إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها دولة الكويت لتحقيق المصالحة بين الرباعي العربي (السعودية، والإمارات والبحرين، ومصر)، وقطر وهنأهم على نجاحها".

    وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده ستواصل العمل مع مجلس التعاون الخليجي، قائلا: "سنزيد تعاوننا في مجالي الاقتصاد والصحة مع الكويت".

    كما أشار تشاووش أوغلو إلى لقائه برئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، واصفا اللقاء بالـ "مثمر".

    وتابع: "نرغب في العمل بشكل وثيق مع مجلس الوزراء الذي سيتم تشكيله".

    يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية التركي التي تستمر ثلاثة أيام وتشمل ثلاث دول خليجية، هي الأولى للمنطقة بعد المصالحة الخليجية.

    وأنهت القمة الخليجية الأخيرة التي استضافتها السعودية، في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، مقاطعة أعلنتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ضد قطر، قبل أكثر من ثلاثة سنوات.

    وتأتي زيارة الوزير التركي إلى الدول الخليجية الثلاث ومنها الكويت لعدة أسباب منها اقتصادية نظرا لتنفيذ الكويت مجموعة من المشروعات الاقتصادية في تركيا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook