01:59 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، إعلانا بإنهاء حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الأمريكية - المكسيكية.

    ونشر البيت الأبيض رسالة وجهها بايدن إلى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ، أشار فيها الرئيس الأمريكي إلى أن حالة الطوارئ المعلنة على الحدود الجنوبية للبلاد "غير مبررة".

    وجاء في البيان المنشور في الموقع الرسمي للبيت الأبيض: "أبلغ الكونغرس بموجب هذه الرسالة أن حالة الطوارئ الوطنية التي أعلنت بالقرار 9844 واستمرت من 13 فبراير/ شباط 2020 حتى 15 يناير/ كانون الثاني 2021، قد تم إنهاؤها، وأن السلطات التي تم الاستشهاد بها في هذا الإعلان لن تُستخدم بعد الآن لبناء جدار على الحدود الجنوبية".

    وأعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في عام 2019 حالة طوارئ وطنية على الحدود الجنوبية لتحويل الأموال لبناء جدار حدودي.

    ومدد ترامب، قبل أيام من مغادرته البيت الأبيض، حالة الطوارئ حتى عام 2022.

    ووقع بايدن، في يومه الأول كرئيس للولايات المتحدة، على مجموعة أوامر تنفيذية، منها إنهاء بناء الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك وتجاوز ما يسمى "حظر سفر المسلمين".

    وكان بناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية أحد وعود حملة ترامب الأساسية، وقال الرئيس الأمريكي السابق مرارًا إن الجدار يساعد في الحد من الهجرة غير الشرعية وعمليات تهريب البشر والمخدرات، ووعد بأن تمويل المشروع سيتم من قبل الجانب المكسيكي، الأمر الذي لم يحدث.

    انظر أيضا:

    "استمع إلى صوتها"... اكتشاف أقدم آلة نفخ موسيقية في التاريخ عمرها 17 ألف عام... صور وفيديو
    هل هو غزو فضائي؟... مشاهد ضوئية غريبة جدا في سماء أمريكا... صور
    الفيديو الذي يضع ترامب "خلف القضبان"... الكونغرس يشهد حدثا نادرا
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook