00:26 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، أنه سيتخذ خطوات عاجلة لنزع فتيل التوترات في بلاده، والتي نشأت إثر مطالبة الجيش باستقالة رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، الذي خرج مع أنصاره في مسيرة في شوارع العاصمة يريفان ردا على هذه المطالبات.

    يريفان - سبوتنيك. كما دعا الرئيس الأرميني شعبه لنبذ التعصب وعدم السماح بحدوث أي انقسام.

    وقال سركيسيان في بيان منشور على موقع الرئاسة: "أبادر على وجه السرعة باتخاذ خطوات لنزع فتيل التوترات وإيجاد حل سلمي للوضع".

    ودعا سركيسيان إلى عدم الانصياع للاستفزازات وتجنب دعوات التعصب. وقال: "لا يمكن لشعبنا السماح بالانقسام، يجب علينا رفض أي محاولة لزعزعة استقرار الدولة".

    كما دعا سركيسيان جميع الجهات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون والقوى السياسية وجميع المواطنين إلى التحلي بضبط النفس.

    وكانت هيئة أركان القوات المسلحة الأرمينية قد طالبت، في وقت سابق اليوم، باستقالة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان على خلفية إقالته للنائب الأول لرئيس أركان القوات المسلحة، كما حذرته من استخدام القوة ضد شعبه. وردا على ذلك، أعلن باشينيان إقالة رئيس أركان القوات المسلحة، أونيك غاسباريان.

    وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن إقالة نائب قائد هيئة الأركان خاتشاتوريان، جاءت لأنه سخر من تصريحات باشينيان حول صواريخ "إسكندر" الروسية التابعة للجيش الأرميني.

    وفي وقت لاحق أعلن رئيس الوزراء الأرميني، أنه سيلقى كلمة أمام الشعب من ساحة الجمهورية في العاصمة يريفان في الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينيتش)، على خلفية الوضع في البلاد.

    ووصف باشنيان، طلب هيئة الأركان باستقالة الحكومة، بمحاولة انقلاب عسكري.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook