07:50 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الأرمنية، الجمعة، أن رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن قضية قره باغ ومسائل التعاون الثنائي.

    يريفان – سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للحكومة: "قيّم باشينيان عاليا الدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة لأرمينيا ودور الولايات المتحدة في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتطرق الطرفان الوضع القائم في المنطقة بعد الحرب [النزاع في قره باغ]. تم تشديد على ضرورة استئناف العملية السلمية في إطار الرئاسة المشاركة في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

    وأضاف البيان: "وزير الخارجية الأمريكي شدد على أهمية بناء علاقات الشراكة مع أرمينيا. وقيّم عاليا إنجازات أرمينيا في مجال الديمقراطية، وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لأرمينيا في إجراء إصلاحات".

    هذا وكانت أذربيجان وأرمينيا قد توصلتا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، برعاية روسيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي نزاعا في إقليم قره باغ استمر نحو شهر نصف.

    وينص الاتفاق على توقف القوات الأرمنية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

    كما تضمن الاتفاق رفع القيود عن حركة النقل والعبور وتبادل الأسرى بين طرفي النزاع، وعودة النازحين إلى قره باغ برعاية المفوض الأممي لشؤون اللاجئين.

     

    انظر أيضا:

    إيران: تواجد الإرهابيين التكفيريين في قره باغ مصدر للقلق
    نائب رئيس الوزراء الروسي: عقد اجتماع لمجموعة العمل الثلاثية بشأن قره باغ
    الدفاع الروسية: وزيرا دفاع روسيا وأرمينيا ناقشا الوضع في قره باغ والمنطقة
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في ناغورني قره باغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook