18:21 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    بعد أيام على توقيع الجانبين الصيني والإيراني وثيقة تعاون مشترك في المجالات الاستراتيجية، أعلنت طهران عن إجراء في إقليم شينجيانغ الصيني.

    وأكد السفير الإيراني في بكين، محمد كشاورززاده، في تغريدة له على "تويتر"، على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين إيران وإقليم شينجيانغ الصيني.

    وأشار كشاورززاده إلى أن مقاطعة شينجيانغ تشكل نقطة الوصل بين الصين والغرب منذ القدم، ومنذ "طريق الحرير"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وشدد السفير الإيراني على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين بلاده وإقليم شينجيانغ، مبينا أن مشاريع مكافحة التصحر الضخمة بالإضافة إلى مشاريع إمداد المياه والتقنيات الحديثة، جعلت من الإقليم قطبا زراعيا في الصين.

    وتأتي تصريحات السفير الصيني في الوقت الذي كشف فيه رئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية الإيرانية محمد رضا بور إبراهيمي داوراني، في وقت سابق من اليوم، إلى أن أعضاء اللجنة سيناقشون وثيقة الشراكة الاستراتيجية مع الصين بحضور وزير الاقتصاد والمال ومحافظ البنك المركزي الإيراني.

    وبحسب بور إبراهيمي داوراني، ووفقا للمادة 77 من الدستور الإيراني، فإن جميع الاتفاقات ينبغي أن تناقش في المجلس كما ينبغي اجتياز هذا المسار بالنسبة لهذه الوثيقة في حال وضعها قيد التنفيذ من قبل الحكومة.

    انظر أيضا:

    "أطباء من السماء" يجرون عملية قلب أثناء احتراق المستشفى... فيديو
    تحذير... عاصفة من ثاني أكسيد الكبريت تعبر منطقة الشرق الأوسط... صور وفيديو
    اكتشاف "كنز اقتصادي" هائل في إيران
    عصير الشمندر يدهش العلماء لتعديله بكتريا الفم التي تؤثر على الضغط والمخ
    حيتان الأوركا "السفاحة" تشن هجوما جماعيا على سفينة وتتسبب بكارثة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الصين, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook