23:43 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين،  إلى المحكمة المركزية بالقدس الشرقية للمثول أمامها في الجلسة الأولى من مرحلة الإثباتات وتقديم الأدلة ضمن محاكمته بقضايا فساد انطلقت في مايو/آيار الماضي.

    وابتداء من اليوم سوف تستمع المحكمة للشهادات والأدلة التي اعتمدت عليها النيابة العامة في تقديم لائحة اتهام بجرائم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال ضد نتنياهو، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

    ومرحلة الإثباتات هي المرحلة الرئيسية في محاكمة نتنياهو والتي سبقتها جلسات إجرائية، وذلك بعد نحو سنة وأربعة شهور على تقديم المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت لائحة الاتهام ضد رئيس الوزراء.

    وابتداء من اليوم ستعقد ثلاث جلسات أسبوعيا ضمن المحاكمة أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

    وخلال تلك المرحلة ستحاول النيابة إثبات التهم الموجهة ضد نتنياهو، في القضايا الثلاث.

    وتجرى المحاكمة في مقر المحكمة المركزية بشارع صلاح الدين بالقدس الشرقية على بعد نحو كيلومتر ونصف من مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي يبدأ في المقابل مشاورات سياسية لاختيار مرشح لتشكيل حكومة قد يكون نتنياهو الذي تنوي أحزاب وكتل سياسية التوصية به لأداء المهمة.

    ويقول مراقبون إن عملية محاكمة نتنياهو قد تستمر لشهور طويلة، ولا يلزم القانون الإسرائيلي رئيس الوزراء بالاستقالة من منصبه إلا في حال إدانته من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    إرجاء جلسة محاكمة نتنياهو بسبب الإغلاق
    تأجيل محاكمة نتنياهو بقضايا الفساد حتى يناير 2021
    بعد تأجيلها.. هل ينجح نتنياهو في التهرب من المحاكمة قبل الانتخابات
    محكمة إسرائيلية تكشف موعد محاكمة نتنياهو في اتهامات الفساد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook