12:19 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مقر لجنة الوساطة الجنوب سودانية، عن استئناف التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال التي يقودها عبد العزيز الحلو في الرابع والعشرين بالعاصمة دولة جنوب السودان (جوبا)، في أيار/ مايو المقبل.

    الخرطوم- سبوتنيك. وحسب بيان رسمي من مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الأربعاء، قال مقرر لجنة الوساطة الجنوب السودانية، ضيو مطوك، عقب لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، أنهم" اطلعوا على ما تقوم به الوساطة في جوبا للتواصل مع الحركة الشعبية شمال"، معلنا عن "استئناف الحوار بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، بقيادة القائد عبد العزيز الحلو يوم 24 مايو المقبل".

    وأضاف مطوك، أن "الوساطة التقت كذلك عبد الواحد محمد نور، رئيس حركة جيش تحرير السودان، في العاصمة جوبا"، شيرا إلى" رغبته في المساهمة في تحقيق السلام".

    وحسب البيان الرسمي، اجتمع رئيس مجلس الوزراء عبد الله، مع مقرر لجنة الوساطة الجنوب سودانية، بالخرطوم، حول إكمال عملية السلام الشامل بالبلاد.

    ووقعت حكومة السودان مع قادة الحركات المسلحة على اتفاقية جوبا لسلام السودان في تشرين الأول / أكتوبر 2020، بجنوب السودان عدا حركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو وحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

    ويذكر أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقع على مذكرة إعلان المبادئ لاستئناف الحوار مع رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو في أواخر آذار / مارس الماضي بالعاصمة جوبا.

    انظر أيضا:

    إعلام: البرهان وقائد الحركة الشعبية لتحرير السودان اتفقا على عدم تبني الدولة أي دين
    أبرز بنود إعلان المبادئ بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان
    بدء مراسم توقيع إعلان مبادئ بين السودان والحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو
    العراق يؤكد ضرورة المراقبة الأممية للانتخابات... السودان يوقع اتفاق إعلان مبادئ مع الحركة الشعبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook