21:58 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت السفارة الفلبينية بالكويت إن من حق العاملات الفلبينيات في المنازل الكويتية استخدام الهواتف المحمولة في غير ساعات العمل.

    وبحسب بيان صادر عن السفارة الفلبينية بالكويت نشرته صحيفة "القبس" الكويتية، فقد اكدت أنه تم الاتفاق مع الجانب الكويتي على استخدام عاملات المنازل للهواتف المحمولة خارج ساعات العمل.

    وكان الجانب الفلبيني قد أبلغ اتحاد العمالة المنزلية اشتراطات، منها أن ينص العقد على منح العاملة المنزلية هاتفاً ولا يُخصم من أجرها.

    يشار إلى أن أزمة العاملات الفلبينيات، كانت قد تفاقمت إلى حد إثارتها أزمة دبلوماسية بين الكويت والفلبين، استدعت الكويت على إثرها سفيرها من هناك، فيما أبلغت السفير الفلبيني أنه غير مرغوب به.

    وكانت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية قد نقلت في فبراير/ شباط الماضي، عن وزير العمل، سلفستر بيللو" قوله، إنه "تم رفع حظر إرسال العمال إلى الكويت جزئيًا"، مشيرة إلى أن من بين الذين سيسمح لهم بالذهاب، العمال الجدد المهرة والعمالة المهنية، لافتا إلى أن الرفع الجزئي جاء بعد التوقيع على عقد العمل المنسق بين البلدين، مؤكدا أنه تم الاتفاق على العقد المقترح من الحكومة الكويتية، وهذا الإجراء من شأنه توفير حماية فعالة للعمالة الفلبينية في الخارج.

    وقالت الوكالة وقتها إن الاتفاق تضمن منع أصحاب العمل من الاحتفاظ بأي وثائق هوية شخصية للعمال، مثل جواز السفر، وحق العامل في امتلاك هاتف واستخدامها خارج ساعات العمل، بشرط الحفاظ على أسرار وخصوصية الأسرة.

    انظر أيضا:

    تفاصيل مروعة بشأن "جثة الفريرز"... المتهم بقتل خادمة فلبينية في الكويت يدلي باعترافاته
    مسؤول: الخطوط القطرية تنهي توظيف نحو 200 موظف فلبيني
    تفاصيل مروعة... خادمة فلبينية تطعن طفلين بالساطور وتحاول الانتحار صعقا بالكهرباء
    الكويت تكشف هوية موظف المطار خاطف الخادمة الفلبينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook