17:19 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورولا فون دير لايين، خطة الاتحاد لإعادة بناء الاقتصاد بعد جائحة كورونا، والبالغة قيمتها 750 مليار يورو، بـ"فرصة القرن" لدول التكتل.

    وقالت في رسالة بالفيديو: "نريد بناء أوروبا خضراء تحمي مناخنا وبيئتنا، وتخلق وظائف مستدامة"، مشيرة "لدينا 750 مليار يورو لبناء اتحادنا المستقبلي. هذه هي فرصة القرن لأوروبا. إنها خظة تاريخية حقا"، وفق وكالة "رويترز".

    وتابعت: "نريد أن نستثمر في أوروبا رقمية، مبدعة ومنافسة في الأسواق العالمية. ونريد أوروبا قادرة على التكيف وأفضل استعدادا لمواجهة أزمات المستقبل".

    هذا وتلزم خطة الاتحاد الأوروبي حكومات الدول الأعضاء بانفاق 37% من الأموال، التي تحصل عليها من صندوق التعافي على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في اقتصاداتها.

    كما تلزم الخطة إنفاق 20% على رقمنة الاقتصادات، على سبيل المثال من خلال تحسين مهارات استخدام الكمبيوتر أو بناء شبكات إنترنت عالية السرعة.

    هذا وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تقديم المنح والقروض الأولى قبل صيف هذا العام لإنقاذ اقتصادات الدول الأعضاء، التي تضررت بشدة من جائحة كوفيد-19.

    انظر أيضا:

    عقوبات اقتصادية أم حوار دبلوماسي... ما السيناريوهات المحتملة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا؟
    إنقاذ اقتصاد الدول الأعضاء.. الاتحاد الأوروبي يقدم أولى منحه المالية قبل الصيف
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, مواد البناء, خطة, المفوضية الأوروبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook