07:08 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    علقت شركات طيران عالمية جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب، تزامنا مع التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

    قامت شركة "إيروفلوت" الروسية بتعليق رحلاتها إلى تل أبيب، وسط تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

    وقالت الشركة في بيان: "بسبب القيود المفروضة على تشغيل مطار "بن غوريون"، ألغت شركة "إيروفلوت" في 14 مايو/أيار 2021، الرحلات الجوية شيريميتيفو - تل أبيب - شيريميتيفو".

    وفي وقت سابق، اتخذ هذا القرار (تعليق الرحلات) من قبل شركة "يونايتد إيرلاينز"، والخطوط الجوية النمساوية، و"لوفتهانزا"، والخطوط الجوية البريطانية.

    وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن فصائل المقاومة تحاول فرض حصار جوي على إسرائيل، وذلك بعد أن أجبرت الطائرات القادمة إلى مطار "بن غوريون" على تحويل مسارها.

    وقال القناة 12 الإسرائيلية، إن فصائل المقاومة تحاول أن تفرض حصارا جويا على إسرائيل وتضيق عليها الخناق، وبعد أن نجحت في إجبار الطائرات القادمة إلى مطار بن غوريون على تحويل مسارها إلى قبرص أو وقف رحلاتها تستهدف مطار رامون لتشدد الحصار الجوي.

    فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جميع المطارات المدنية لدى إسرائيل أصبحت خارج الخدمة حاليا.

    وبعد إعلان كتائب القـسام عن تنفيذ عدة هجمات ضد أهدافٍ للاحتلال عبر طائراتٍ مسيرةٍ انتحارية، أعلنت قناة "كان" أن طائرة مسيرة مفخخة نجحت في اختراق أجواء غلاف غزة وانفجرت فوق أحد الكيبوتسات دون وقوع إصابات.

    فيما أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه قد طُلب من سكان غلاف غزة إغلاق كاميرات المراقبة في المنازل والشركات بعد معلومات استخبارية تفيد بأن حماس تشن حربًا إلكترونية وسيطرت على الأنظمة ويمكنها جمع معلومات استخبارية، كما طُلب من السكان فصل الأنظمة عن الإنترنت.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook