18:02 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    دعا بيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية إسرائيل، إلى وقف الاستيطان، مؤكدا رفض فرنسا لعمليات إخلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح.

    وبحسب البيان الذي نشرته وكالة "سبوتنيك" دعا البيان إلى وقف النشاط الاستيطاني، وإلى الرد بـ"شكل متناسب" على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

    وقال جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي: "الرد الإسرائيلي على هجمات حماس يجب أن يكون متناسبا وفق القانون الدولي"، مؤكدا أن "حماية الصحافيين في مناطق الصراعات مسؤولية ضرورية".

    ودعا "جميع الأطراف لضبط النفس، والامتناع عن أي عمل استفزاري، والعمل على وقف العنف في الصفة الغربية"، مؤكدا معارضة بلاده للاستيطان بكافة أشكاله، ومعارضتها لإخلاء سكان حي الشيخ جراح.

    وتشن إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، منذ الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال، وجرح المئات؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    وقبل يومين قصف الجيش الإسرائيلي بناية في قطاع غزة تضم مكاتب صحافية وإعلامية عدة، بينها مكتب شبكة الجزيرة القطرية ووكالة أسوشيتد برس الأميركية للأنباء.

    في المقابل تعرضت مدن وبلدات إسرائيلية لقصف بصواريخ فصائل فلسطينية، ما أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مقر الأمن الداخلي لحركة "حماس" في غزة
    إسرائيل تبلغ مؤسسات أممية نيتها قصف مدرستين للإيواء في غزة... و"حماس" ترد
    البيت الأبيض حول الرد الإسرائيلي على إطلاق صواريخ من غزة: دورنا ليس تقييم السياسة الداخلية لإسرائيل
    مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook