07:09 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن البابا فرنسيس، اليوم الأحد عن لقاء يجمعه في الفاتيكان مع قادة الجماعات المسيحية في لبنان في الفاتح من شهر يونيو/حزيران القادم.

    وقال البابا خلال صلاة الأحد: "في الأول من يوليو، سأجتمع في الفاتيكان مع قادة المسيحيين في لبنان، لقضاء يوم من التأمل في وضع البلد المقلق والصلاة معا من أجل هبة السلام والاستقرار".

    وحض البابا اليوم المؤمنين على "أداء صلوات تضامنية ترافق التحضير لهذه المناسبة، للدفع باتّجاه مستقبل أكثر سلاما لهذا البلد الحبيب".

    هذا ونفذ الاتحاد العمالي العام اللبناني، إضرابا شاملا تحذيريا، يوم الأربعاء، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية في البلاد.

    وطالب الاتحاد العمالي بتأليف حكومة وطنية قادرة على معالجة الأزمات المتفاقمة، وعدم رفع الدعم قبل إيجاد الحلول المناسبة ولا سيما البطاقة التمويلية. 

    وقال رئيس الإتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، لوكالة "سبوتنيك": "إن المطلب الأساسي هو تأليف حكومة إنقاذ من اختصاصيين قادرة بهذه المرحلة أن تواكب عملية معالجة الأمور وفكفكة العقد وهذا أول مطلب لنا، لأنه من حق الشعوب في الأيام العادية أن يكون لها حكومات فكيف بهذه الأيام المصيرية والاستثنائية". 

    وأشار إلى أن "الواقع السياسي مأزوم ولذلك لا بد من المطالبة بتأليف حكومة، ثانياً هناك اتجاهات لرفع الدعم عن المحروقات والأدوية والسلع الأساسية وإذا رفع الدعم من دون وجود خطة سيؤدي إلى انهيار شامل وإلى فلتان أمني واجتماعي كبير ولا نعلم إلى أي مدى سيصل".

    ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية خانقة غير مسبوقة ألقت بثقلها على مختلف القطاعات، في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية.

    انظر أيضا:

    قيادي نقابي يشرح لـ"سبوتنيك" سبب الدعوة للعصيان المدني في لبنان
    البابا فرنسيس يدعو إلى وقف القتال في إسرائيل وغزة
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, المسيحيين, قادة, دعوة, البابا فرنسيس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook