14:13 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أصيب جنديا إسرائيليا، اليوم الأحد، خلال عملية طعن في منطقة سديه أبراهام شمال شرق كرم أبو سالم بغلاف غزة، في وقت تم اعتقال المنفذ.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، أن "جنودا أطلقوا النار على فلسطيني تسلل بسكين إلى مجمع أشكول، وأنه أصيب في الأطراف السفلية"، مضيفة أن "المشتبه به ورجل الأمن الذي قام بتحييده نقلا إلى الرعاية الطبية وهما في حالة مستقرة".

    ​من حهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "قبل قليل تم رصد فلسطيني بالقرب من بلدة سديه أبراهام في منطقة غلاف غزة، وإثر ذلك هرع رجل أمن إلى المكان وأطلق النار على الفلسطيني الذي كان مسلحا بسكين. قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة ويتم فحص ظروف الحادث".

    ​يأتي هذا الحادث، عقب تصعيد عسكري بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل دام 11 يوما، قبل أن يوافق الطرفان على وقف لإطلاق النار بدأ سريانه فجر الجمعة قبل الماضية.

    وانطلقت شرارة الأحداث من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية إثر اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي، وإلى جانب محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

    وخلف القصف الإسرائيلي لغزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي: محاولة طعن فاشلة قرب عوفرا ولا إصابات
    الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بدعوى محاولة طعن مستوطنة بالضفة
    أنباء عن محاولة طعن في الضفة الغربية... والجيش الإسرائيلي يتحرك... فيديو
    الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا "حاول" تنفيذ عملية طعن شمالي الضفة
    الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن بالضفة
    إعلام: محاولة طعن أحد جنود الجيش الإسرائيلي واعتقال منفذ الهجوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook