19:12 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت ولاية هطاي التركية، اليوم السبت، عن مقتل 13 مدنيا وإصابة 27 آخرين، جراء هجوم على مستشفى بمدينة عفرين السورية، والذي نسبته إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.

    وذكرت الولاية في بيان لها، أن "مسلحي التنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" أطلقوا صواريخ من طراز "غراد" وقذائف مدفعية انطلاقا من مدينة "تل رفعت" المجاورة في محافظة حلب (شمال) أصابت قسم الطوارئ بمستشفى "الشفاء" بمدينة عفرين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.

    وفي وقت سابق، أعلنت الولاية مقتل 6 مدنيين وإصابة ما يزيد عن 20 آخرين، جراء الهجوم.

    وأكدت في بيان، أن "الجهات الأمنية المحلية التي تقدم خدمات استشارية بالتنسيق مع ولاية هطاي، أطلقت بالتنسيق مع الجهات القضائية تحقيقا حول الهجوم".

    ومن جانبها، صرّحت وزارة الدفاع السورية عبر موقعها الرسمي "تويتر"، بأنه "قتل 7 أشخاص وإصابة آخرين، من بينهم 3 عناصر من الدفاع المدني كحصيلة أولية، جراء قصف مدفعي مصدره قوات سوريا الديمقراطية، ومناطق سيطرة قوات النظام، استهدف الاحياء السكنية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مساء اليوم السبت 12 حزيران".

    وسيطرت القوات التركية على عفرين شمال محافظة حلب السورية جراء عملية "غصن الزيتون" ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها تنظيما إرهابيا وذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني" وكانت تسيطر على المدينة منذ العام 2012.

    وتخضع تل رفعت التابعة لمحافظة حلب لسيطرة المقالتين الأكراد منذ العام 2016، حيث يستخدمونها كموطئ قدم عسكري مهم.

    انظر أيضا:

    لليوم الثالث... مسلحون موالون لتركيا يستمرون بقصف قرى في ريف حماة
    الجيش السوري يدفع بتعزيزات ضخمة إلى البادية تستهدف "منبع إرهابيي التنف"
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سوريا, تنظيم إرهابي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook