20:20 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    صوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، مساء اليوم الأحد، لصالح الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت.

    وحسب وكالة "رويترز"، صوت الكنيست بأغلبية 60 صوتا مقابل 59 لصالح الحكومة الجديدة، منهيا بذلك فترة رئاسة بنيامين نتنياهو التي استمرت 12 عاما على التوالي كرئيس للوزراء، مشيرة إلى أن نفتالي بينيت سيتولى الحكومة الجديدة، التي تضم أحزابا من اليسار واليمين، لما يزيد عن عامين، قبل أن يتولى حليفه يائير لابيد السلطة.

    وفور ذلك، أخلى زعيم اليمين بينامين نتنياهو ووزراء حكومته المنصرفة مقاعدهم لصالح أعضاء الحكومة الجديدة، حيث سيؤدي وزراء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية ليتثنى لهم مباشرة عملهم الوزراي.

    ​وكان الكنيست الإسرائيلي انتخب في وقت سابق اليوم، ميكي ليفي، رئيسا جديدا له خلفا لياريف ليفين القيادي في حزب "الليكود" اليميني، وحصل ليفي، المنتمي لحزب "يوجد مستقبل"، على تأييد أصوات 67 نائبا من أصل 120.

    وشهدت جلسة الكنيست، حالة من الفوضى وتبادل الشتائم، خلال تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة. وذكرت "القناة العبرية الـ13"، مساء اليوم الأحد، أن جلسة الكنيست اليوم كانت عاصفة، وشهدت حالة من الفوضى العارمة، نتيجة مقاطعة بعض أعضاء الكنيست لخطاب نفتالي بينيت، واتهامه بـ"الكذب والاحتيال والوقاحة"، أثناء ألقاء خطاب التنصيب.

    انظر أيضا:

    الكنيست الإسرائيلي يصوت على حكومة جديدة
    رئيس الكنيست: الحكومة الإسرائيلية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية يوم الأحد المقبل
    عضو في الكنيست: إسرائيل رهينة في يد حماس
    بوتين: العلاقات الروسية الأمريكية تراجعت إلى أدنى مستوى... الكنيست الإسرائيلي يصوت على حكومة جديدة
    فوضى وشتائم وطرد أعضاء خلال تنصيب الحكومة الإسرائيلية بالكنيست... فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook