03:58 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، إن المنظمة لم تحصل بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة بمتغير "دلتا" لفيروس "سارس كوف 2"، وأنه ما زال يخضع للبحث.

    موسكو- سبوتنيك. وقالت فوينوفيتش في تعليق لها بهذا الشأن، تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه: "في الوقت الحالي، من المعروف أنه تم اكتشاف متغير دلتا في أكثر من 90 دولة، بما في ذلك روسيا". عُرف "دلتا" لأول مرة في الهند.

    وأضافت أن هذا المتغير أظهر أنه يتميز بقدرة متزايدة على الانتشار، ولم تحصل منظمة الصحة العالمية بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة به، ولكن ما زال هذا المتغير قيد البحث، لأنه ينتشر في جميع أنحاء العالم .

    وحذرت فوينوفيتش، من أنه على أي حال، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن المزيد من حالات الإصابة بالمرض تعني المزيد من عدد المرضى في المستشفيات.

    منوهة بأن ذلك يزيد من حجم الأعباء التي يتحملها العاملون في المجال الطبي ونظام الرعاية الصحية، وهذا ما يزيد بدوره من مخاطر الوفاة.

    في وقت سابق، حثت منظمة الصحة العالمية، كل الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا على الاستمرار في ارتداء الكمامات ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، والتقيد بالتدابير الاحترازية، بسبب انتشار متغير "دلتا" المتحور سريعا في جميع أنحاء العالم.

    في إسرائيل على سبيل المثال، دعت السلطات الصحية، إلى ضرورة عودة الالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، بعد تسجيل سلسلة من الإصابات بمتغير "دلتا" لدى الأشخاص البالغين الذين تم تطعيمهم بجرعتين من لقاح "فايزر".

    انظر أيضا:

    إيرلندا تقول إنها قد تتعرض لموجة شرسة من فيروس كورونا
    الأكاديمية الروسية للعلوم: اللقاحات الروسية ضد كورونا غير ضارة
    المفوضية الأوروبية: دول الاتحاد تتعافى من تبعات كورونا الاقتصادية خلال 18 شهرا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook