07:44 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجازت دولة جنوب أفريقيا، استخدام لقاح "كورونافاك" المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي تنتجه شركة "سينوفاك" الصينية، واشترطت لذلك أن تقدم الشركة المستوردة للقاح النتائج النهائية للتجارب السريرية الجارية حاليا.

    جوهانزبرج - سبوتنيك. وقالت هيئة تنظيم المنتجات الصحية في جنوب أفريقيا، في بيان اليوم السبت، "قررنا ترخيص استخدام لقاح "كورونافاك" المضاد لفيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفاك" الصينية والذي تستورده شركة كورانتو فارما".

    وأضاف البيان أن "اللقاح أجيز بناء على البيانات الخاصة بالسلامة والجودة والفعالية، والتي قدمتها شركة [كورانتو فارما] في الفترة بين 22 آذار/مارس وحتى 22 حزيران/يونيو الماضيين"، مؤكدا "ستعتمد إجازة اللقاح بشكل نهائي على النتائج النهائية للتجارب السريرية".

    وأكدت الهيئة الصحية في جنوب أفريقيا أن "من ضمن الشروط أيضا أن تقدم الشركة المستوردة التحديثات الدورية لسلامة اللقاح، بالإضافة إلى "إتاحة أي معلومات عن اللقاح من الشركة المصنعة".

    وتعد جنوب أفريقيا، الدولة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد في القارة الأفريقية، إذ سجلت أمس الجمعة رقماً قياسياً من الإصابات بلغ 24 ألف حالة، ليتجاوز بذلك مجموع الإصابات في البلاد مليوني حالة، توفي من بينها أكثر من 60 ألف شخص، حسب الإحصاءات الرسميّة.

    وأعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، الأسبوع الماضي فرض قيود جديدة في البلاد، لمواجهة الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الناتج من المتحوّرة "دلتا" الشديدة العدوى.

    وبدأت جنوب أفريقيا حملة التطعيم ضد "كوفيد-19" في شباط/فبراير الماضي، ولم يتلقّ اللقاح بالكامل سوى 3.3 مليون شخص.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook