11:26 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصل رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ على رأس وفد من المجلس إلى طهران اليوم للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وتقديم التهاني باسم السيد الرئيس بشار الأسد وباسم الشعب السوري ومجلس الشعب والحكومة السورية.

    وكان في استقباله في مطار الإمام الخميني ممثلون عن الرئاسة الإيرانية ومجلس الشورى الإسلامي ووزارة الخارجية والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب.

    وأكد صباغ في تصريح صحفي على عمق العلاقات التاريخية القديمة المتجذرة المتجددة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى وحدة المسار والمصير التي تجمع البلدين الشقيقين.

    وانطلقت مراسم تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في وقت سابق اليوم في العاصمة الإيرانية طهران بحضور قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي واقتصرت المشاركة في المراسم على كبار المسؤولين الإيرانيين وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا.

    وسيؤدي رئيسي 60 عاماً اليمين الدستورية بعد غد الخميس أمام مجلس الشورى الإيراني فى خطوة يتبعها تقديم أسماء مرشحيه للمناصب الوزارية من أجل نيل ثقة النواب على تسميتهم.

    وكان رئيسي فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في إيران في الثامن عشر من حزيران الماضي بنسبة  61.95 بالمئة من الأصوات، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية "سانا".

    انظر أيضا:

    مجلس الشعب السوري: الإبادة الأرمينية ستبقى وصمة عار تلاحق تركيا
    مجلس الشعب السوري يدعو برلمانات عربية وأجنبية لمراقبة الانتخابات الرئاسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook