02:50 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام محلية أفغانية مقطعا مصورا يظهر سقوط ثلاثة أشخاص أفغان من على عجلات طائرة، تعلقوا بها في مطار كابول، بعد إقلاعها.

    ونقلت وكالة "آسواكا" الأفغانية، عن سكان محليين قولهم إن الثلاثة أشخاص كانوا يمسكون في عجلات طائرة قبل أن يسقطوا فوق المنازل بعد إقلاعها. 

    ​وأظهرت صور وفيديوهات جموع غفيرة من الأفغان في مطار كابول، الاثنين الماضي، يحاولون الفرار بعد سيطرة حركة طالبان الإرهابية ( المحظورة في روسيا) على العاصمة والاستيلاء على الحكم.

    ​ونشرت الوكالة فيديو آخر يسجل من زاوية أخرى سقوط رجال من الطائرة، التي كانوا يتشبثون ببعض أجزائها قبل أن تقلع من مطار كابول.

    ​وتدهور الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم "طالبان" على المدن الكبيرة في البلاد، وسيطر مسلحو الحركة على القصر الرئاسي بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

    ​من جهة أخرى، قال مسؤول في حركة طالبان الإرهابية، يوم الأحد الماضي، إن الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية. وأكدت وكالة "أسوشيتيد برس"، أن المسؤول في طالبان قال إن "الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في العاصمة كابول"، مؤكدة أن "المسؤول تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالإدلاء لوسائل الإعلام".

    انظر أيضا:

    ضابط أمريكي يوضح: لماذا سقطت كابول وعادت "طالبان"؟
    ممثل أفغانستان في مجلس الأمن: الوضع في كابول مقلق وملايين الناس يواجهون المجهول
    مسؤول أمني غربي: مدرج مطار كابول بات خاليا من الحشود وكثير من المدنيين عادوا لبيوتهم
    وزير الخارجية التركي: تولينا المسؤولية في مطار كابول ونساعد الدول في إجلاء رعاياها
    وكالة: تركيا تتخلى عن خططها إزاء مطار كابول لكنها ستساعد طالبان 
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook