22:09 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أمر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي بفتح تحقيق للوقوف على كيفية تسريب هجوم بلاده على سفن إيرانية لوسائل الإعلام الأجنبية. .

    ويدور الحديث عن تقرير نُشر منذ ستة أشهر في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أفاد أنه منذ عام 2019، قصفت إسرائيل ما لا يقل عن 12 سفينة إيرانية تحمل نفطا وأسلحة في طريقها إلى سوريا، على ما أفادت به القناة الإسرائيلية الرسمية "كان".

    بعد النشر، بدأت إيران في مهاجمة السفن المملوكة لإسرائيل في الأشهر الأخيرة، ويقدر الجيش الإسرائيلي أنه بعد النشر، تضررت الحملة البحرية الإسرائيلية ضد إيران.

    وقالت القناة: "يبدو أن المعلومات التي تم نشرها سربها مصدر إسرائيلي. ومع ذلك، يقدر الجيش الإسرائيلي أن المعلومات لم يتم تسريبها من الجيش".

    وقبل نحو شهر تعرضت ناقلة  النفط"ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" - التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية - لهجوم في الخليج العربي.

    ومطلع أغسطس/آب الجاري، أصدرت الدول الصناعية السبع (G7) بيانا قالت فيه "كل الأدلة تشير بشكل لا لبس فيه إلى أن إيران هي الفاعل"، وقبل ذلك بأسبوع، اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة إيران بمهاجمة السفينة.

    وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس ووزير الخارجية يائير لابيد أن سعيد أراجاني - المشغل الرئيسي للطائرات بدون طيار التابعة للحرس الثوري، هو من يقف خلف استهداف "ميرسر ستريت".

    للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    أمريكا: واثقون من مسؤولية إيران عن الهجوم على "ميرسر ستريت"
    بعد إرسالها قوات إلى "المهرة"... هل تتخذ بريطانيا من ضرب "ميرسر ستريت" مبررا للتدخل في اليمن؟
    البنتاغون يتراجع عن تصريح مسؤولة بأن هجوم "ميرسر ستريت" انطلق من اليمن
    دبلوماسي: الهجوم الإيراني على ناقلة "ميرسر ستريت" قصة اخترعها الغرب
    القوات الخاصة البريطانية تصل اليمن بعد الهجوم على ناقلة "ميرسر ستريت"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook