22:11 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعو حكومات العالم لإنهاء ظاهرة الاختفاء القسري، التي لا تزال قائمة حتى الآن، وذلك في ذكرى اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.

    وكتب وزير الخارجية الأمريكي على "تويتر"، اليوم الاثنين: "كل عام، يتم الإبلاغ عن حالات جديدة لاختفاء قسري تتعرض له أفراد عائلة أو أصدقاؤها بعدما تم ضبطهم أو اعتقالهم بواسطة مسؤولين حكوميين أو بواسطة أشخاص تابعين لتلك الحكومات".

    وتابع: "في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري... ندعوا جميع الحكومات لإنهاء تلك الظاهرة".

    ويحتفل العالم في الـ 30 من أغسطس/ آب من كل عام باليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.

    وتقول الأمم المتحدة، إن الاختفاء القسري، هو "أسلوب استراتيجي" تستخدمه بعض الحكومات لبث الرعب داخل مجتمعاتها، مشيرة إلى أن هذه الممارسة تولد شعورا بغياب الأمن يتجاوز أقارب الضحية إلى باقي المجتمع.

    • وذكرت الأمم المتحدة، في تقرير عن الاختفاء القسري، أن هذه الظاهرة لم تعد حكرا على الأنظمة الدكتاتورية، وإنما تحول إلى وسيلة ضغط سياسي على الخصوم في بعض النزاعات الداخلية.

    ويقول الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن إفلات مرتكبي تلك الجرائم من العقاب يضاعف المعاناة والألم لدى ذوي الضحايا.

    وأكد غوتيريش أنه من حق المجتمعات أن تعرف حقيقة ما يحدث بالنسبة للاختفاء القسري بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، مضيفا: "أدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الوفاء بهذه المسؤولية".

    انظر أيضا:

    مفوضية حقوق الإنسان تقدم للعراق آلية عمل لحل مشكلة الاختفاء القسري
    البعثة الأممية: قلقون من ازدياد حالات الخطف والاختفاء القسري في ليبيا
    الأمم المتحدة تدعو لإجراء تحقيقات قضائية نزيهة عن الاختفاء القسري
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook