13:22 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، اليوم الثلاثاء، أن السفير الصيني لدى كابول، وانغ يو، أبلغ وزير الخارجية في حكومتها المؤقتة، أمير خان متقي، عزم بكين تقديم 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا، ومساعدات لأفغانستان، بقيمة 15 مليون دولار.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان، محمد نعيم، عبر تويتر "التقى وزير خارجية إمارة أفغانستان، مولوي أمير خان متقي، اليوم، بسفير الصين وانغ يو في كابول. السفير الصيني أعلن، خلال اللقاء، عن تقديم 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا، ومساعدات بقيمة 15 مليون دولار".

    وأضاف "السيد متقي شكر الصين على مساعداتها؛ وأكد أن الصين وأفغانستان دولتان جارتان، وتطوير العلاقات الثنائية بينهما يصب في مصلحة الجانبين".

    وانطلقت فعاليات مؤتمر جنيف لدعم العمليات الإنسانية في أفغانستان، أمس، بمشاركة دولية واسعة؛ ويهدف إلى تكثيف عمليات الإغاثة في أفغانستان، عقب سيطرة حركة طالبان على كابول، الشهر الماضي.

    وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أمس، أن مجموع التبرعات التي تم جمعها لدعم العمليات الإنسانية في أفغانستان، بلغ أكثر من مليار دولار.

    وكانت حركة طالبان أعلنت، منذ عدة أيام، عن التشكيلة الحكومية المؤقتة لأفغانستان، بعد سيطرتها الكاملة على البلاد.

    وجاء ذلك، عقب إنهاء الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) انسحابهم من أفغانستان، في 30 آب/أغسطس الماضي، بعد عشرين عاما من التواجد العسكري في هذا البلد.

    انظر أيضا:

    إسلام آباد ترحب برغبة طالبان الانضمام إلى مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني
    تايوان: الصين تحلم بـ"محاكاة" طالبان
    بريطانيا: نحتاج روسيا والصين لممارسة تأثير معتدل على طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook