00:30 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، اليوم الأربعاء، تأسيس شراكة أمنية بين الدول الثلاث في منطقة المحيطين الهندي والهادي بما يشمل مساعدة أستراليا على الحصول على غواصات تعمل بالطاقة النووية في ظل تنامي النفوذ الصيني في المنطقة.

    موسكو - سبوتنيك. وينص اتفاق الشراكة على أن تقوم الولايات المتحدة بتزويد أستراليا بتكنولوجيا وقدرات تمكنها من نشر غواصات تعمل بالطاقة النووية وذلك وفقا لما أعلنه مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية أمام الصحفيين.

    وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن بلادة ستساعد أستراليا في بناء غواصات تعمل بالدفع النووي، مشيرا إلى أن الشراكة الدفاعية مع بريطانيا وأستراليا تساعد في الحفاظ على القدرات العسكرية واستثمار في التحالفات وتحديثها لمواجهة التهديدات.

    وأضاف بايدن بقوله: "نقر جميعا بالأهمية القصوى لضمان السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادي على المدى الطويل"، مشددا على أن الشراكة الجديدة مع بريطانيا وأستراليا ستعزز القدرة المشتركة على المشاركة في القرن الحادي والعشرين

    وتطرق الرئيس الأمريكي إلى دور فرنسا في هذا الصدد قائلا إن فرنسا شريك استراتيجي في العلاقات عبر المحيطين الهندي والهادي.

    من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، أن الشراكة الأمنية الجديدة لبريطانيا مع أستراليا والولايات المتحدة تعبر عن التزام الحكومة بمنطقة المحيطين الهندي والهادي.

    وقالت تروس على تويتر: "تعكس الشراكة الأمنية التي أبرمت اليوم وتمثل علامة فارقة، التزام المملكة المتحدة بترسيخ العلاقات عبر المحيطين الهندي والهادي، سنعمل سويا على تعزيز الاستقرار في منطقة ستصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى لازدهار المملكة المتحدة وأمنها".

     

    >>يمكنك متابعة المزيد من أخبار العالم الآن.

    انظر أيضا:

    صراع القاذات... أمريكا تطلق "القاذفة بي-1" لتدمير السفن بالمحيط الهادي
    مصادر تكشف: الجيش الأمريكي سيخسر أي معركة مع الصين في المحيط الهادي
    السفير الروسي: واشنطن أكدت عزمها نشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادي
    مقاتلات يابانية ترافق قاذفتين استراتيجيتين روسيتين فوق المياه المحايدة بالمحيط الهادي
    زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب قبالة سواحل مملكة تونغا بالمحيط الهادي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook