21:47 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في افتتاح جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن التهديدات التي يواجهها العالم لم يتعرض لها من قبل.

    وأضاف في كلمته الافتتاحية: أزمتا "كوفيد-19" والمناخ أثبتتا مدى هشاشة المجتمعات على كوكبنا.

    وأشار إلى أن نصف البشرية لا تمتلك القدرة على الاتصال بالإنترنت، معربا عن الحاجة لـ"تضافر الجهود في إدارة الموارد العالمية".

    وقال "نحن على بعد سنوات ضوئية من وصولنا لأهدافنا بشأن تغير المناخ".

    وأوضح أن "هناك استراتيجيات خطيرة تستهدف المهاجرين والمهمشين، وتغير المناخ تسبب في كوارث عالمية وانبعاثات الحرارة ستزداد بنسبة 16% قبل عام 2030"، مشيرًا إلى أن "أكثر من 90% من الأفارقة ينتظرون الجرعة الأولى من لقاح كورونا بينما هناك وفرة منه في العديد من الدول، وكوفيد 19 كشف أكبر إجحاف في التاريخ مثل التباين في السلطة بين المرأة والرجل".

    ودعا غوتيريش بكين وواشنطن إلى الحوار والتفاهم.

    ودعا "جميع الأطراف في إثيوبيا إلى تهيئة الظروف لبدء حوار سياسي"، معتبرًا أنه "نحتاج لمزيد من الطموح في تمويل مواجهة التغير المناخي وعلى الدول تقديم 100 مليار دولار سنويا".

    وطالب بوقف الحرب التي تُشن ضد الكوكب، من خلال الالتزام بصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وحشد 100 مليار دولار سنويا للعمل المناخي.

    ولفت الأمين العام إلى أن الهدف الأساسي لتنظيم هذه الفعالية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، يكمن في إلقاء الضوء على وضع العالم في ظل جائحة كوفيد-19، وكيفية متابعة المسار نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook