12:11 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تم تداول رمز الاستجابة السريعة "QR" الخاص بالبطاقة الصحية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر الإنترنت منذ مساء يوم أمس الاثنين، 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

    وأفادت صحيفة "بي اف ام تي في" المحلية بأن العديد من الأشخاص تمكنوا منذ الأمس الحصول على رمز الاستجابة السريعة المقابل للبطاقة الصحية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدة أنه من الممكن أيضًا العثور على معلومات حول تطعيمه، مثل التاريخ أو نوع اللقاح.

    وصرحت الرئاسة الفرنسية أن هناك "خطأ أخلاقيا" من جانب واحد أو أكثر من المهنيين الصحيين، حيث قام شخص ما بأخذ نسخة عن رمز الاستجابة السريعة وقام بتعميمه طواعية أو عن طريق الإهمال.

    وأضاف الإليزي أنه تم إلغاء تنشيط هذا الرمز ولم يعد من الممكن استخدامه، مؤكدا أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة. وأكدت الرئاسة الفرنسية أنه فتحت تحقيقا لمحاسبة الشخص (الأشخاص) الذي نشر معلومات إيمانويل ماكرون للجمهور.

    قبل بضعة أيام، كان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أمام قصة مماثلة، لكن السبب كان مختلفًا، إذ أظهرت صورة نشرتها وكالة أنباء، كان من الممكن رؤية رمز الاستجابة السريعة مع كتابة "جان كاستكس" أدناه. باستخدام هذه الصورة، تمكن العديد من الأشخاص من دمج الرمز في تطبيق TousAntiCovid الخاص بهم ثم مشاركته عبر الإنترنت.

    انظر أيضا:

    إطلاق سراح الشاب الذي صفع ماكرون
    الإليزيه يرد على تقارير إلغاء زيارة ماكرون إلى سويسرا لشرائها طائرات أمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook