11:47 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنه سيناقش قرارات مهمة أثناء المفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

    وقال الرئيس التركي: "نولي أهمية كبيرة للمحادثات مع السيد بوتين في سوتشي في 29 سبتمبر/أيلول. لن يكون هناك وفود، وسنلتقي بشكل منفرد. سنناقش ليس فقط وضع إدلب، ولكن أيضًا الوضع في سوريا ككل، وسوف نناقش أيضا قرارات مهمة تتعلق بعلاقاتنا الثنائية".  

    وبحسب ما ذكرت صحيفة "حرييت"  التركية، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الأمريكي جو بايدن بنقل الأسلحة والذخائر إلى المنظمات الإرهابية في سوريا، مؤكدا أن أنقرة لن تقف مكتوفة الأيدي في هذا الشأن.

    وقال أردوغان: "أريد منا (تركيا والولايات المتحدة)، كدولتين من دول الناتو، أن نكون أصدقاء، وليس خصوم. لكن الوضع الحالي ليس جيدًا للغاية. استنادًا إلى ما يقرب من 19 عامًا من العمل كرئيس للوزراء ورئيس لتركيا، يمكنني القول للأسف، ليست أفضل لحظة في العلاقات مع أمريكا. لقد عملت بشكل جيد مع جورج بوش الابن، باراك أوباما، دونالد ترامب، لكن لا يمكنني القول إننا بدأنا بشكل جيد مع جو بايدن".

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب أردوغان يعتزمان عقد اجتماع خلال زيارة عمل يقوم بها أردوغان إلى روسيا.

    وقال بيسكوف: "في الحقيقة يجري الإعداد لزيارة عمل إلى روسيا الاتحادية للرئيس التركي أردوغان، والأجندة شاملة، بدءًا من العلاقات الثنائية، وهي علاقات متعددة الأطراف...  ولكن، بالطبع، سيتم أيضا مناقشة سوريا والصراعات الإقليمية الأخرى".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook