14:19 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أغلقت إسرائيل المجال الجوي في هضبة الجولان السورية المحتلة، أمام الرحلات الجوية المدنية، وذلك بعد ساعات من أنباء عن هجوم جوي على سوريا.

    جاء ذلك في نبأ مقتضب عبر التلفزيون الإسرائيلي دون مزيد من التفاصيل، لكنه يبدو إجراء احترازيا بعد الهجمات التي تعرضت لها منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر في سوريا خلال الساعات الماضية.

    وقال مصدر عسكري في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه: "حوالي الساعة 23 من مساء الليلة الماضية نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر مستهدفاً برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

    وأكد المصدر نجاح قوات الدفاع الجوي السوري في إسقاط معظم الصواريخ المعادية.

    وكانت سوريا أدانت "بأشد العبارات تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بخصوص زيادة عدد المستوطنين الصهاينة في الجولان السوري المحتل".

    وأكدت أن "مثل هذه التصريحات والسياسات العدوانية لن تستطيع أن تغير من الحقيقة الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وهو عائد إلى كنف الوطن الأم لا محالة طال الزمن أم قصر".

    وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خالف القوى العالمية الأخرى في عام 2019، باعترافه بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي استولت عليها في حرب 1967، وضمتها في عام 1981 في خطوة لم يعترف بها العالم.

    تابع المزيد من أخبار سوريا اليوم على موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    سوريا تدين تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول زيادة عدد المستوطنين في هضبة الجولان
    بينيت يعتزم "مضاعفة" عدد سكان الجولان السوري المحتل: "هدف استراتيجي"
    بينيت: مرتفعات الجولان إسرائيلية... انتهى الكلام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook