رابطة "آتور" السياحية: مصر تتصدر قائمة الدول المفضلة للسياح الروس في فبراير

© AFP 2022 / MOHAMED EL-SHAHEDآثار مصر
آثار مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت "رابطة مشغلي الجولات السياحية الروسية "آتور"، أن مصر اعتلت قائمة المقصد السياحي المفضل لدى السائحين الروس الباحثين عن المقاصد السياحية على محرك البحث sletat.ru خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

وقالت الرابطة في تقرير بثته، اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء تحليلات سلوك السياح الروس المستخدمين لمحرك البحث sletat.ru، تبين أن الطلب الرئيسي في فبراير/ شباط من هذا العام ركز على خمسة وجهات سياحية مختلفة، وتصدرت مصر الاتجاهات الأكثر بحثا بالنسبة للروس.

وأضافت الخدمة التحليلية لرابطة مشغلي الجولات السياحية (ATOR)، أنه نظرا للانخفاض الذي طرأ على سعر صرف الروبل مقابل الدولار واليورو، أصبح السفر إلى الخارج بالنسبة للمواطنين الروس أكثر تكلفة، لكن في التصنيف العالمي الشهري في فبراير، احتلت مصر (27٪ من العدد الإجمالي للطلبات)، وهو ما يزيد بنسبة 12.2٪ عمّا كانت عليه في فبراير 2014.

واحتلت تركيا المركز الثاني بنسبة (19.9٪، أي زيادة 8.5٪ مقارنة بالعام السابق)، وفي المركز الثالث جاءت تايلاند بنسبة (9.6٪)، وفي المركزين الرابع والخامس حلت اليونان (4٪) وفيتنام (3.4٪) على التوالي.

وارتفع عدد الطلبات المقدمة إلى اليونان في شهر فبراير/ شباط بنحو مرتين مقارنة بشهر يناير / كانون الثاني عام 2015، وزادت حصة الطلبات إلى اليونان في شهر فبراير بنسبة 2.2٪ مقارنة بشهر يناير عام 2015.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала