رواد فضاء روس سينزلون على سطح القمر عام 2029

© Photo / Roscosmos/Oleg Artemievصورة للقمر التقطها رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف
صورة للقمر التقطها رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن فلاديمير سولنتسيف، رئيس شركة "إنيرغيا" المتحدة للتقنيات الصاروخية والفضائية، أن رواد الفضاء الروس سينفذون أول رحلة لهم إلى القمر عام 2029.

وأوضح سولنتسيف في مؤتمر علمي حول التقنيات الفضائية عقد في موسكو، اليوم الثلاثاء، أن شركته تعمل الآن على تصنيع سفينة فضائية جديدة ستكون قادرة على إيصال طاقم من رواد الفضاء إلى مدار حول القمر وإنزاله على سطح هذا الكوكب ثم إعادته إلى الأرض.

وأضاف أن وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" ستبدأ اعتبارا من عام 2021، بإجراء تحليقات تجريبية للسفينة القمرية الجديدة. وفي عام 2023، سيتم إرسال هذه السفينة للالتحام بالمحطة الفضائية الدولية العاملة في المدار حول الأرض. وفي عام 2025، ستنفذ السفينة رحلة تجريبية إلى القمر بنظام آلي (غير مأهول).

وفي شرح تفصيلي حول الرحلة القمرية مع رواد الفضاء المخطط لها، أوضح سولنتسيف أن السفينة ستصل أولا إلى مدار محدد لها حول القمر، ليطلق منه مركبة مخصصة للهبوط على سطح القمر والإقلاع منه. وستنقل هذه المركبة على متنها طاقما مؤلفا من أربعة أشخاص سيقضون أسبوعين على سطح القمر على الأقل.        

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت ولا تزال بلدا وحيدا استطاع إنجاز رحلات قمرية مأهولة. وفي الفترة بين عامي 1969 و1972، قام رواد الفضاء الأمريكيون في إطار برنامج "أبولو" بست مهمات للنزول على سطح القمر والعودة إلى كوكبنا الأرض.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала