قطر تحقق فوزها الأول وتفرمل سوريا

© AFP 2022المنتخب القطري لكرة القدم
المنتخب القطري لكرة القدم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حققت قطر فوزها الأول وفرملت الصعود السوري بهدف وحيد، اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن حسن الهيدوس سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الـ37  بركلة جزاء.

المنتخب العراقي - سبوتنيك عربي
بالفيديو...العراق يكسر "النحس" ويفوز برباعية نظيفة أمام تايلاند

وجاء الفوز الأول لقطر ليجدد آماله الضعيفة بعد 3 خسارات، ورفع رصيده إلى 3 نقاط فيما تجمد رصيد سوريا عند 4 نقاط.
وكانت سوريا حققت نتيجتين مميزتين بتعادلها مع كوريا الجنوبية سلبا وعودتها من الصين بالنقاط الثلاث بهدف محمود المواس.
وقد تفوق المنتخب السوري في الشوط الأول وهدد المرمى كثيرا، بعد أن افتقدت قطر الانسجام جراء التشكيل الجديد الذي اعتمد عليه مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي، ودفع فيه بثلاثة لاعبين هم إبراهيم ماجد في مركز الظهير الأيسر وعلي أسد في الوسط وأكرم عفيف في الهجوم بينما جلس رودريغو تاباتا قائد الوسط احتياطيا.
وفي الشوط الثاني، فرضت قطر سيطرتها على مجريات المباراة، وكانت الأقرب إلى هدفها الثاني لولا عدم استغلال لاعبيها للفرص والتي كان أقربها انفراد الهيدوس أمام الحارس وتسديده الكرة فوق راسه.
والتقى المنتخبان سابقا في التصفيات العالمية 9 مرات، ففازت قطر 4 مرات، وسوريا 3 مرات وتعادلتا مرتين، وسجل "العنابي" 14 هدفا مقابل 13 للسوريين الذين لم يتأهلوا في 14 مشاركة.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية (7 نقاط) 1-صفر، بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала