تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الشطرنج: الصراع على بطولة العالم يبلغ أوجه والنتيجة 5 - 4 لصالح كارياكين

© Sputnik . Nansy Sisel / الذهاب إلى بنك الصوربطولة العالم للشطرنج للرجال بين كارلسن وكارياكين
بطولة العالم للشطرنج للرجال بين كارلسن وكارياكين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتهت الجولة التاسعة من مباراة بطولة العالم للشطرنج للرجال بين البطل الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن ومتحديه الروسي سيرغي كارياكين بالتعادل في نيويورك، أمس الأربعاء.

لعب الأستاذ الدولي الكبير الروسي بالقطع البيضاء فيها وضحى بطل العالم بالبيدق في بداية الجولة ليمارس ضغوطا تكتيكية متواصلة على دفاعات الخصم. إلا أن كارياكين، كعادته، استطاع التصدي لها بل وانتزع المبادرة. وبدا لمعظم المحللين وحتى لبرامج الكمبيوتر الشطرنجية أن الروسي أصبح قاب قوسين أو أدنى من إحراز فوز جديد له في المباراة. إلا أن بطل العالم نجح في حماية الملك الأسود من اختراقات القطع البيضاء، وانتهت الجولة بعد النقلة 74 بالتعادل لتصبح النتيجة 5 — 4 لصالح كارياكين. 

سيرغي كارياكين - سبوتنيك عربي
كارياكين ضد كارلسن في بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر

هذا وستقام، اليوم الخميس في نيويورك، الجولة العاشرة بين بطل العالم ومتحديه التي سيلعب كارلسن فيها بالقطع البيضاء، وذلك في مستهل الربع الرابع والأخير من مباراة البطولة المتألفة من 12 جولة.

يذكر أن لقاء الشابين النرويجي الروسي اللذين يمثلان الجيل الجديد في هذه اللعبة العريقة (هما من مواليد عام 1990) انطلق في 11 نوفمبر/تشرين الثاني وسيستمر حتى 28 منه. وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزتي البطولة (للفائز والخاسر) 1 مليون يورو.    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала