رصد موجات غامضة من مجرة على بعد 3 مليارات سنة ضوئية

تابعنا عبرTelegram
لأول مرة من 10 أعوام، رصد فريق دولي من علماء الفلك إشارات راديو غامضة ومربكة عبارة عن "زخات" متقطعة تصدر عن مجرة قزمية تبعد 3 مليارات سنة ضوئية عن كوكب الأرض.

حسب ما ذكر تقرير علمي نشر في دورية "نيتشر"، فإن العلماء كانوا يعتقدون أن هذه الإشارات قادمة من مجرة درب التبانة، التي تضم مجموعتنا الشمسية، لكنهم اكتشفوا أنها تصدر من مجرة قزمية يبلغ حجمها 1% فقط من حجم مجرة الطريق اللبني.

نهاية العالم تخيلية - سبوتنيك عربي
تكذيب الادعاءات بشأن دمار كوكب الأرض ونهاية العالم في أكتوبر المقبل

وتم رصد، عام 2007، 18 دفقة راديو سريعة، لكن واحدة فقط تم رصدها بواسطة مرصد آريسبو في بويرتو ريكو عام 2012، وأطلق عليها اسم "الدفقة الراديوية السريعة 121102"، وتكررت أكثر من مرة.

الأمر الذي حفز فريق العلماء بقيادة الفلكي في جامعة كورنيل شامي تشاترجي، للاستعداد لاستقبالها في حال تكررت مرة أخرى، وهو ما حصل بالفعل.

وأكد "تشاترجي"، أن هذه المجرة لابد أن يكون لديها كميات هائلة من الطاقة، حتى يمكنها إرسال إشارات تظل واضحة وقوية لمسافة ثلاثة مليارات سنوية ضوئية.

ورجح "تشاترجي" أن تكون هذه الإشارات الراديوية القوية، والنبضات المذهلة ناتجة عن نجم "نيتروني"حديث الولادة، له حقل مغناطيسي ضخم داخل بقايا "سوبر نوفا" في سديم الرياح النابض، الذي يقع على مسافة ثلاثة مليارات سنة ضوئية من الأرض.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала